لقد وصلتك رسالة 💌

أراك مطرقًا منغمسمًا في بحر أفكارك. لا تستسلم لها. قاوم كآبتك القابضة على قلبك كرهينة، تلك الكفيلة بقلب مزاجك وزجّك إلى أهوار عميقة لا متناهية من الحزن. قاوم! لا تنظر للمرآة مطولاً، لا تُنصِت لوقع قطرات المطر، لا تكُن طاعنًا في التفكير بوحدتك. لا تغلق عليك الباب. أي باب. لا تنجرّ إلى دوامة العزلة. كن جزءًا من مجموعة ما، تعنى بقضيةٍ ما. اشغل نفسك بأمر يرهقك جسديًا حتى لا يبقَ لك ما تفكر به سوى الراحة والنوم. احصِ النعم التي ترفُل بها دونًا عن غيرك. دونّها. اقرأها بأعلى صوت. رددها قبل النوم وعند الاستيقاظ. أنت على ما يرام. لم تصل لنهاية العالم بعد، لا داعِ للانهيار. قف و أوقف ضجيج الترهات التي تدور في عقلك منذ أيام. لن تتوقف الحياة تضامنًا مع حالتك النفسية. كفاك حسرةً و اشفاقًا على نفسك. الأيام التي تمضي كلها تذهب من رصيد عمرك فتوقف عن العدّ. دع روحك المثقلة بما تشتاق تتنفس الصعداء. سيُزهر العمر وتفرح بغفلة عن أحزانك لا تقلق. تعلق بفكرة سعيدة وتشبث بها، واجعلها طوق نجاة لك. مستنقع الأحزان الذي يستدرجك لتتخبط بأوحاله اعبره بجسر الأمل بغد أفضل.

لا يعني الصبر أن تتحمل المصاعب سلباً، بل يعني أن تكون بعيد النظر بحيث تثق بالنتيجة النهائية التي ستتمخض عن أي عملية. ماذا يعني الصبر؟ إنه يعني أن تنظر إلى الشوكة وترى الوردة، أن تنظر إلى الليل وترى الفجر. أما نفاد الصبر فيعني أن تكون قصير النظر ولا تتمكن من رؤية النتيجة. إن عشاق الله لا ينفد صبرهم مطلقاً، لأنهم يعرفون أنه لكي يصبح الهلال بدراً، فهو يحتاج إلى وقت.

ويحدث أن تقود سيارتك في يومٍ عاصف، وتترجل لتأخذ صورة مع الأمواج، فقط لتكون جزءًا من المنظر الجميل، فقط لأنك تُدمن الأمل والثقة بأن كل شيء سيكون على ما يرام ..

About Ymn

انا المرأة الزوبعة فقل للنخيل يطأطئ حتى أمرّ
This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s