عندما نامت العيون الشركسية

ها أنا أقف عاجزة أمام بياض الصفحة والقلب الذي يقطر دمعًا. لطالما أردت الكتابة عنك ولكن ليس لرثائك، بل لانبهاري الدائم بك وبتركيبة شخصيتك الفريدة التي لم أعرف لها مثيلًا… عندما علمت بمرضك منذ شهر تقريبًا، كنت مقتنعة بل واثقة تمامًا بأنها فقط مرحلة صعبة وسوف تمرّ وتنقضي. ستعود حتمًا لأهلك وأحبابك. هذا ما كنت أمنّي به النفس في الفترة الأخيرة وأردده على مسامع الجميع. لطالما كنت قويًا وستنتصر بإذنه تعالى على المرض، ولكن شاء الله أن تفارق هذه الدنيا باكرًا أعلم أنه كان بك رحوما

الايميل الذي لم تقرأه

الايميل الذي لم تقرأه

أغمض عيناي فأتذكر يوم تركت الأردن مودعةً. أذكر أني تلقيت منك اتصالا قبل اقلاع الطائرة وأني بكيت كثيرًا. قلت لي:” لا أريدك أن تبكي، الله يرضى عليك. أريدك ان تفرحي دائمًا”. لم أكن أعلم يومها أنه الوداع الأخير وأنني لن أراك بعدها. أنصت قليلًا فأتذكر كلماتك المحببة” طرش أكابر” عندما لا تريد أن تجيب على أمر ما. 7 أيام في الأردن كانت كفيلة بجعلك من أقرب الناس لي، في محنة مرض والدتي كنت دائمًا خير سند. كم أكره نفسي لأنني لم أستطع أن أكون بقرب عمّتي عند اشتداد مرضك… كلُّنا سيرحل يومًا ما وسيذكرنا الناس بأفعالنا. أشهد بأنك نعم الولد البارّ بأهله ونعم الزوج والأب. متأكدة بأنك نعم الصديق أيضًا. تواجدك قرب أي انسان كان بمثابة نسمة صيف ناعمة ملطّفة، رحمك الله وأسكنك فسيح جنّاته. أنت شخصّية لن تتكرر.أستعجب لمن لا يُبهر بسداد الرأي، وخفة الدمّ، والكرم، وحُسن الضيافة. ثقافة عالية وأخلاق رفيعة. عسى أن يكون العوض بأولادك أحبّائي محمّد وعبدالرحمن. اللهم اجعلهم من عبادك الصالحين الذين لن ينقطع ملك بسببهم. مهما قلت ومهما حزنت وتأثرّت تبقى الفاجعة الكبرى على عمّتي التي لم تفقد زوجًا فقط. بل صديقًا ورفيق درب تعاهدتما أن تمشياه سويا.

ارقدي بسلام أيتها العيون الشّركسية. نم قرير العين أيّها الانسان المغعم بالانسانية. عسى ربّي أن يجمعنا بك في الدار الآخرة على سرر متقابلة…

hishamm

About Ymn

انا المرأة الزوبعة فقل للنخيل يطأطئ حتى أمرّ
This entry was posted in Goodbye, People, Personal and tagged , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

