أشرقت شمسك يا طرابلس

تحت هذا الشّعار انطلقت مسيرة حاشدة في طرابلس انطلقت من معرض رشيد كرامي الدولي الى دوّار الملّولة. الحقيقة انّها ليست المرّة الأولى التي تنظّم فيها مسيرة ضد الاقتتال الطائفي في طرابلس، فقد دعا تجمّع “طرابلس مدينة خالية السلاح” لتجمّعات مماثلة سابقا”، لكنّ توقيتها لم يجعلها حاشدة بالاضافة الى ال posters التي حملت شعارات لم تقنعني برسالتهم سابقا”، مثل “انفقع راسنا” أو “بدنا ننام” أو شيء من هذا القبيل…

تجمّع اليوم كان حضاريا”، شاركت فيه مختلف الجمعيات وهيئات المجتمع المدني، بالاضافة الى مختلف فرق الكشّاف. الجميع غنّى وهتف، رفع شعارات عبّر عن رأيه بطريقته حتى أنّ الطقس تواطأ معنا فبالرغم من برودة الطقس فانّها لم تمطر حتى وصلنا للوجهة الأخيرة.

بعدسة نذير حلواني

بعدسة نذير حلواني

شخصيّا”، “كان شي بيكبّر القلب” حقا”. رؤية هذه الوجوه الطرابلسية المفعمة بالنشاط، أصدقائي (طه بابا، حسن عثماني، نذير حلواني، ريم رافعي، لجين بخاري، سارة معاليقي و العزيزة هبة دياب) الذين يتواجدون دائما” في كل حدث شأنه أن يسلّط الضوء على طرابلس حضارية عكس تلك ال cliché  التي يسوّقها الاعلام الأصفر. الجمعيّات النسائية الرائدة، الأمهات الطرابلسيات، لجنة الأمهات و رئيستها الحبيبة نعمت فنج، جمعية سنابل النّور، كما تقدّم الحشود مجموعة من النساء والرجال على الكراسي المدولبة التي أشعرت كل من تقاعس عن النزول و المشاركة بالخجل، زميلاتي في الرّوضة الذين نزلوا مع أزواجهم و أولادهم، المسؤول الاعلامي في الكشّاف العربي (أخي الحبيب عبدالله) شعرت وأنا أمشي بأنني أعرف الجميع وأنّ ما نقوم به فعلا” سيغّير الواقع الأليم الذي نعايشه في طرابلس.

بعدسة طه بابا

بعدسة طه بابا

بعدسة نذير حلواني

بعدسة نذير حلواني

أردتموها حربا” لن تكون! الأكثرية الصامتة في طرابلس تكلّمت و قالت كلمتها اليوم! طرابلسيون ضد الاقتتال الطائفي! كلّها شعارات رفعت اليوم، ورغم قناعتي بأن المسؤولين عن اشعال فتيل الفتنة وتجّار الأسلحة والدّم قد سخروا منّا، حتّى الأطراف المتنازعة التي فقدت الكثير على مرّ الأيام استخفّت علأرجح بمسيرة اليوم لجهة أنّ ألامهم أكبر من شعارات تعرف، إلاّ أنني أعلم بأن هذا كل ما باستطاعتي القيام به ولا أملك غير مشاركتي سبيلا.

 نحلم، وللحلم بقيّة…

Advertisements

About Ymn

انا المرأة الزوبعة فقل للنخيل يطأطئ حتى أمرّ
This entry was posted in Events, Tripoli, We Love Tripoli, بالعربي and tagged , , , , , . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s