سارة تلبس الحجاب

لم استطع اليوم سوى أن أعود بالذاكرة 11 عاما” إلى الوراء، يوم أخذت قرار ارتداء الحجاب أنا وأختي فرح. بتشجيع من والدة سارة ودعم نفسي ومادي ومعنوي، قررنا الاقدام على الموضوع الذي كان تحدّيا” كبيرا” آنذاك خاصّة وأن والدتي لم تكن قد ارتدت الحجاب بعد.

أبتسم حين أتذّكر كيف حدث الأمر كلّه، لحظات سحرية حقا”. كان الموضوع حاضرا” في ذهننا وقلبنا ولكن دائما” كان شيئ ما يجعلنا نسوّف الأمر. (حتى أنهي الجامعة … حتى أجد عملا”… حتى أتزوج) كل شيء يحدث لسبب ولم أدر قبل حجابي بسنتين لم أهدتني صديقتي على مقعد الدراسة ” اشاربين” عندما أخذت هي قرار الحجاب.

 وذات يوم حار في آب، ورغم قضائنا الصيف على منتجع بحري مع ابنة خالتي (راوية) ارتديت وأختي الحجاب. لا أستطيع أن أصف شعوري يومها, شيء من الخوف الممزوج مع الفخر، لا أدري حقا” والأهم من ذلك كله الشعور بخفة الروح. لم أكن أمشي، بل أطير فرحا”. رفعت رأسي للسماء فإذا هي تمطر! فرحتي بهذا الأمر كانت أكبر بكثير من استغراب الجميع بهذه المفاجأة! تمطر في شهر آب؟ نعم تمطر، و أنا اعتبرتها اشارة لي بقبول الله ومباركته لطاعتي.

راوية تكفّلت لاحقا” بملابس الحجاب لي ولأختي كهديّة لحجابنا لأننا لم نكن نملك وقتها سوى ” اشاربيّ صديقتي” وأنا ممتنّة لها للأبد بذلك. راوية عانت كثيرا” في مشوار حجابها فدعمتني وأختي وكانت الجندي المجهول وراء حجابي الذي أعتبره من أهم انجازاتي رغم كونه عند الجميع مجرد طاعة، أو زيّ مثلا”. حجابي و حجاب فرح دفع الوالدة وأختي الصغرى للحجاب، ولو بعد حين.

أقف اليوم عاجزة أمام حجاب سارة، ابنة العشر سنوات الذي لم يخل من البراءة والطفولة، فارتدت فستانا” زهريا” مفعما” بالحياة وبدا عليها السرور فلكأنها فراشة ملونة ترفرف بسعادة ولا شيء يمكنه أن يعكر صفو مزاجها. عفوا” راوية فأنا لم أكن لطفلتك ما كنته لي يوما” وان قضيت العمر كله أشكرك فهو لا يفيك حقك بالشكر.

مبارك حجابك سارة

Advertisements

About Ymn

انا المرأة الزوبعة فقل للنخيل يطأطئ حتى أمرّ
This entry was posted in People, Personal, بالعربي and tagged , , . Bookmark the permalink.

4 Responses to سارة تلبس الحجاب

  1. mmmayssaaa says:

    7esseit 7ali 3am 2e2ra shi story bi kteb il qira2a marmoush, very nicely written post and congratulations to sarah and emm sarah. the pink cake la sarah, tab wl chocolate one shu osseto? 😛

    • Ymn says:

      thx taysounati :* the chocolate cake was for sara too as it was after a friday gathering at tayta’s tay2adi afwah wa aranaeb 😛 (more than 30 ppl)

  2. Mariouma says:

    Mabrook 7abibati Sarah! 🙂 My little angel(sister!)

    W Mabrook Ymn 3ala ilsaf7a alnaji7a!

  3. Farah says:

    This made me cry Mimi :S
    Mabrouk la Sarah l hijab w la Mariam mn abla..
    I couldn’t have said it better than this Daad .. I love that we even share the same thoughts and feelings 7atta law ma kena 3arfin!! I love u :*

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s